من نحن

برجاف:
- تأسست في كوباني في 12 آذار 2013 على أساس منظمة عمل بمثابة "الشبكة" ولها عدد من الأدوار مثل إصدار جريدة "برجاف"ومجلة "برجاف ماكازين "وأيضا الإعلام الاجتماعي "سوشيال ميديا"وإصدار الكراسات والدراسات والأبحاث التي تهتم بشأن الناس وهمومهم والديمقراطية والمجتمع المدني ومسألة التنمية وأيضا قسم بناء القدرات وعقدنا خلال وجودنا كعمل في إطار المجتمع المدني العشرات من ورشات العمل حول الصحافة وفنونها وكيفية صياغة القصة الخبرية والتقارير والتحقيقات حول المفردات التي تشكل تعقيدات في الخطاب السياسي مثل : الفيدرالية والعقد الاجتماعي والإنسجام الإجتماعي والسياسي والسلم الإهلي والتعايش المشترك.
-هي منظمة (شبكة) غير ربحية تهتم بالتنمية الديمقراطية في إطار إهتمامها بالشأن العام وترغب ببلورة:
- قيّم وواقع المجتمع المدني، وتعزيز دوره في الحياة مجتمعاتنا .
مفهوم الديمقراطية في أوساط المجتمعيّة -السياسيّة وأهمية المؤسسات، وبناء القدرات لدى قادة المجتمع المحلي. -
- بلورة واقع إعلامي وصحفي موضوعي حقيقي ومجتمعي في مناطقنا.
تنحصر عملنا في:
-المساهمة في التنمية الديمقراطية، وتعمل على بلورة مفاهيم : مثل المواطن وأهمية الدولة الفيدرالية والعقد الاجتماعي وهموم الناس وكيفية تحقيق السعادة للمجتمع والتواصل المجتمعي والتعايش السلمي وصناعة السلام.
- تقديم الخدمات أو الأنشطة الإجتماعية والثقافية والتنموية التي من شأنها تحسين مستوى المواطنين في المجتمع من كافة النواحي.
-بناء القدرات .
- تفعيل الحوار للوصول إلى منصات محليّة ووطنيّة فاعلة وصولاً إلى الحياة العامة المنتجة وغير مكبّلة لدور المواطنين والنشطاء والساسة وأصحاب المصالح.
لدينا:
- جريدة "برجاف" :هي جريدة سميت بجريدة الناس وشعارها "هم الناس همنا"أصدرت حتى الآن 35 عدد في كوباني أصدرت24 عدداً ورقياً وكانت قد توزعت على نخبة كوباني وأحزابها السياسية والمنظمات و11 عدد في الشتات في تركيا 5 أعداد و6 أعداد في هولير.
- موقع اكتروني.
- صفحات التواصل الاجتماعي.
- مقرات في كُردستان العراق وكوباني ومنبج وريف الرقة ، وقاعات عمل الفعاليّات.
السياسة العامة : تهتم برجاف بالصالح العام وتعكس صورة الناس ورؤاهم هي غير منحازة ولا تخدم أي طرف حزبي أو سياسي إنما تؤسس وتعمل في إطار الشأن العام، وتعزز مكانة الدور العام ، وتبحث في الحقيقة من خلال إبراز صورة الجميع في تقاريرها ومقالاتها وتحقيقاتها بيد إننا نهتم بالدرجة الأولى بالناس. برجاف جريدة الشمال المتنوع والمتعدد، وترغب بالإنطلاق نحو إطار سوري أوسع من كوباني.

Create Account



Log In Your Account