عن اختطاف الزميل سردار

2016-11-23
وقالت برجاف" بأسف أكثر شدة تلقينا نبأ رمي الزميل داري (يعمل في ولات اف ام) على مفترق الطرق في قرية الخمائل التي تبعد 20 كم جنوب الحسكة".

اغلاق "عامودة أف أم"..

2016-11-17
طالبت هيئة رصد الانتهاكات ببرجاف ازالة كل تبعات ذلك بما فيها اطلاق سراح مناضلي وقادة حزب اليكيتي الذين اعتقلوا أثر تحديهم لقرار اغلاق مكتب الاذاعة.

التصنيف العالمي لحرية الصحافة لعام 2016:

يستند التصنيف على قياس حالة حرية الصحافة، انطلاقاً من تقييم مدى التعددية واستقلالية وسائل الإعلام ونوعية الإطار القانوني وسلامة الصحفيين في 180 بلداً. ويوضع جدول الترتيب على أساس استبيان معياري بعشرين لغة مختلفة، وذلك بمشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى التحليل النوعي يؤخذ في الاعتبار إحصاء لعدد أعمال العنف المرتكبة ضد الصحفيين خلال الفترة المدروسة.

 

يوم الصحافة الكُرديّة..

2016-04-23

الرأي العام، منظمات المجتمع المدني والصحفيّ، نستذكركم بأننا نحتفل بيوم "الصحافة الكُرديّة" بأنه ما زال هناك بعض زملاء رهن الاعتقال، وبعض منهم لا يعرف أهلهم مصيرهم، مثل :حسين عيسو، محمد ويس، فرهاد...، ونتأمل منكم التضامن والتعاطف مع أسرهم للضغط على النظام وعلى القوى التي تعتقلهم لإطلاق سراحهم.

 

اعتقال الإعلاميين وآخرهم جنكين مراسل يكيتي ميديا ..

2016-01-04

قامت مجموعة ملثمة، قيل إنها من "الأسايش" اليوم باعتقال مراسل "يكتي ميديا " جنكين عليكو البالغ من العمر ٢٢ عاما وتم ضربه بآلات حادة أدت الى الإغماء عليه ونقله فيما بعد الى احد مشافي الدرباسية وتعرضه لرضوض وكسور .

 

اعتقال الصحافي عامر خ مراد

استنكرت "برجاف" " هذا العمل "، وطالبَت في نفس الوقت بـ"إطلاق سراح الزميل عامر خ مراد فوراً كما أهابت المنظمات الفاعلة في المجتمع المدني للضغط على إداريي~ الجزيرة لطي صفحة الاعتقالات والسماح الفعلي للعمل الصحافي في منطقتنا.

 

برجاف يدين اعتقال"بهار" بعفرين

2015-12-08

نحن في هيئة رصد الانتهاكات- برجاف ندين هذا العمل، ونرفض أن يتم محاصرة نشطاء المجتمع المدني تحت حجج واهيّة، في الوقت الذي يكون فيه ناسنا بالحاجة لهم ولخدماتهم، ونطالب إدارة عفرين وكافة الفعاليات المتواجدة في عفرين للوقوف الى جانب "بهار" في الغضب الذي وجه لهم من قبل الأسايش.

 

اعتقال الصحافي أزاد جمكاري ..

2015-11-09

وقال مركز "برجاف" للحريّات والاعلام في بيان له المؤرخ في 9-11-2015 بأن الـ"مركز تقلى نبأ اعتقال الزميل آزاد جمكاري، واعتداء على لياني بأسف واستغراب"

 

"تماس" يطلب إطلاق سراح الناشط السلمي والتماسي محمد صالح ويشيد بالتضامن معه..

كما أدان تماس "بأقسى العبارات هذه الاعتداءات على حياة المواطنين، باختلاف مشاربهم، وعلى حقهم المشروع في التعبير عن الرأي، كما تعتبر أن السيد محمد صالح في حالة اختفاء قسري، وتحمًل السلطات الأمنية المسؤولية الكاملة عن سلامته".

 

”تماس”و “بسمة وزيتونة” تنظمان ورشة عمل حول اللاجئين

2015-10-20

حضر الورشة أكثر من خمس وثلاثين باحثاً وناشطاً وممثلاً عن مؤسسات عاملة في قضايا اللاجئين وحقوق الانسان والاغاثة والتنمية وجامعات، من دول مختلفة، بينها سوريا وتركيا وهولندا والنرويج ولبنان وايطاليا وهنغاريا ومقدونيا وكرواتيا والسويد. ومن بين المشاركين ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، منظمة الهجرة الدولية IOM، المجلس النرويجي للاجئين (NRC)،أوكسفام Oxfam، والهيئة الأوروبية للاجئين ECRE