وتستمر حملة برجاف المدنية

2017-11-18
الحملة المدنية لبرجاف تستهدف الناس والقادة المجتمعية والمدنية بهدف نشر ثقافة مدنية وبيئة خالية من العنف والتطرف والتفرّخ الارهابي سواءً اكان ذهنيّاً او ممارسة عملية.

منبج ختام ورشاتنا وبداية حملاتنا المدنيّة

2017-11-04
استهلكت مجموعات العمل وقتاً متسعاً للحديث عن اهمية المجتمع المحلي وكيف انه يؤسس ويبنى السلطات على روحية ما تطرحه المجتمعات المحلية مضافا اليه تطلعات مجتمع الدولة؛ وسرعان ما انتقلت الورشة ليكون الموضوع المجتمع المحلي ومجتمع الدولة وحالة المؤسسات والحقوق-وهو في يوم الثالث والاخير- محور النقاش ومجموعات العمل، لتختتم الورشة في مفهوم الحكم الرشيد وكيف انه يلعب دوراً في احدث التوازان في الحقوق والواجبات، وكما يؤمن حق الناس ويسد الطريق امام الكثير من امراض الحكومات ولا سيما الفساد، وهو الحكم الذي يعبّر عن الناس ومصالحهم.

كوردستان 24” تحمل العبادي مسؤولية سلامة كوادرها

نفى المدير العام لمؤسسة كوردستان 24 للإعلام والابحاث نور الدين ويسي الاتهام الصادر من قبل رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بالتحريض على قتل القوات العراقية فيما حمله مسؤولية سلامة كوادر مؤسسته في المناطق الخاضعة لسيطرة الحشد الشعبي والقوات العراقية.

برجاف تختتم ورشة بناء السلام من منبج متوعداً لورشات أخرى حول بناء الجسور

2017-10-08
وعدت برجاف الحضور (في جميع الورشات) ان تكون هناك ورشات عمل عديدة وورشات خاصة عن كيفية بناء جسور بين المكونات حتى تكون مجتمعاتنا قويّة ومانعة لأي اختراق من قبل ماكينة الإرهاب.

إشراك المواطنين في بناء السلام وعملية التأهيل

2017-09-24
ألقت منظمة برچاف في مركزها - كري سپي -( تل أبيض ) الحلقة الأولى من الورشة بـ التعرف على الحضور من مختلف الأحزاب والفعاليات المدنية والمجتمعية والمنظمات بالإضافة عدد من القادة في كري سپي ، إذ بلغ عدد الحضور سبعة عشر شخصا ، وكذلك فرضت كل مكونات تلك المنطقة حضورها من ( كرد وعرب وتركمان ) كما أظهر الجميع أن لا فرق بين المكونات وإنما السلام هو أساس التعايش المشترك .

اختتام ورشة" أشراك المواطنين في بناء السلام"

2017-09-13
في يوم الاول من الورشة والتي كانت في 5 ايلول 2017 تعرج ميسروا "برجاف" الى تعريف السلام وشرح مفهوم عملية بناء السلام وكيف انها حاجة ملحة. لينتقل ميسروا "برجاف" الى الحديث عن السلام قبل الحرب وبعد الحرب، حيث تبين انّ هناك فرق كبير بين السلام قبل الحرب (في سوريا طبعاً) والذي كان يشبه الى حد كبير حالة "القبور" لأنه كانت هناك عوامل تهدد السلام كغياب الحريات وحقوق الناس...الخ. في حين السلام ما بعد الحرب جهد بشري كبير، ويقوم بها كل الفعاليات بمعية لجنة بناء السلام والمنظمات الدولية والوكالات الأممية- الأمم المتحدة

اشعار كوردية مترجمة الى العربية

2017-04-30
تنشر برجاف عدد من القصائد الكردية التي دونها الشاعر "زانا خليل" وقام بترجمتها الأستاذ مكرم رشيد الطالباني. القصائد تلك تحمل لونا مغايرا عما اعتدنا عليه في الكتابات الشعرية، فهي قصائد تكشف بواطن الحر من الحداثوية مستخدمة تقنيّات التواصل الحديث، متغضيّاً التمعن المباشر. ويلوح الشاعر على زمن جديد بكل قياساته تتصل بزمن مضى بشبكة من مشاوير تتقاطع في سرب حلم، حلمٌ حينًا وواقع منمط حيناً آخر! (برجاف)

"الأربعاء الأحمر" عيد الايزيديين لكل أهل عفرين

اقيم احتفالية هذا العام لأبناء الديانة الإيزيدية، وشاركهم غالبية القرى المجاورة من المسلمين الكرد في منطقة عفرين بقرية فقيرا، والتي تتبع لناحية جنديرس الواقعة جنوب غربي مدينة عفرين.

الدكتور عارف دليلة لـ"برجاف": لو استمرت سورية بالتطور..

الانفجار . يعتبر الاستبداد والفساد، الناتجان الرئيسان للمحافظة والرجعية، مصدر ومحور الانفجار، كحل لاعقلاني للتناقض، بدلا من الحل العقلاني المتمثل بالاصلاح والتغيير الواعي . انها قانونية عامة للتطور الاجتماعي يؤدي تجاهلها وبالاحرى العمل بعكس مقتضاها ومتطلباتها، الى كارثة مثل تلك التي اجتاحت سورية على مدى السنوات الست الاخيرة والتي ماتزال وللاسف مجهولة النهاية .

"نداء بريمن" يدعو لحوار كُردي ــ كُردي

نحن - مجموعة من الكتاب والصحفيين والنشطاء والمهتمين بالشأن العام ومن خلال مجموعة من المبادئ العامة التي نعتبرها - فيما لو تحققت وتوصلت الأطراف المعنية إلى ما نبتغي إليه، ستكون نتائجها بمثابة "رؤية سياسية" كردية موحدة أمام الرأي العام، سواءً الدولي أو الوطني.