برجاف تختتم ورشة بناء السلام من منبج متوعداً لورشات أخرى حول بناء الجسور

2017-10-08
وعدت برجاف الحضور (في جميع الورشات) ان تكون هناك ورشات عمل عديدة وورشات خاصة عن كيفية بناء جسور بين المكونات حتى تكون مجتمعاتنا قويّة ومانعة لأي اختراق من قبل ماكينة الإرهاب.

إشراك المواطنين في بناء السلام وعملية التأهيل

2017-09-24
ألقت منظمة برچاف في مركزها - كري سپي -( تل أبيض ) الحلقة الأولى من الورشة بـ التعرف على الحضور من مختلف الأحزاب والفعاليات المدنية والمجتمعية والمنظمات بالإضافة عدد من القادة في كري سپي ، إذ بلغ عدد الحضور سبعة عشر شخصا ، وكذلك فرضت كل مكونات تلك المنطقة حضورها من ( كرد وعرب وتركمان ) كما أظهر الجميع أن لا فرق بين المكونات وإنما السلام هو أساس التعايش المشترك .

اختتام ورشة" أشراك المواطنين في بناء السلام"

2017-09-13
في يوم الاول من الورشة والتي كانت في 5 ايلول 2017 تعرج ميسروا "برجاف" الى تعريف السلام وشرح مفهوم عملية بناء السلام وكيف انها حاجة ملحة. لينتقل ميسروا "برجاف" الى الحديث عن السلام قبل الحرب وبعد الحرب، حيث تبين انّ هناك فرق كبير بين السلام قبل الحرب (في سوريا طبعاً) والذي كان يشبه الى حد كبير حالة "القبور" لأنه كانت هناك عوامل تهدد السلام كغياب الحريات وحقوق الناس...الخ. في حين السلام ما بعد الحرب جهد بشري كبير، ويقوم بها كل الفعاليات بمعية لجنة بناء السلام والمنظمات الدولية والوكالات الأممية- الأمم المتحدة

اشعار كوردية مترجمة الى العربية

2017-04-30
تنشر برجاف عدد من القصائد الكردية التي دونها الشاعر "زانا خليل" وقام بترجمتها الأستاذ مكرم رشيد الطالباني. القصائد تلك تحمل لونا مغايرا عما اعتدنا عليه في الكتابات الشعرية، فهي قصائد تكشف بواطن الحر من الحداثوية مستخدمة تقنيّات التواصل الحديث، متغضيّاً التمعن المباشر. ويلوح الشاعر على زمن جديد بكل قياساته تتصل بزمن مضى بشبكة من مشاوير تتقاطع في سرب حلم، حلمٌ حينًا وواقع منمط حيناً آخر! (برجاف)

"الأربعاء الأحمر" عيد الايزيديين لكل أهل عفرين

اقيم احتفالية هذا العام لأبناء الديانة الإيزيدية، وشاركهم غالبية القرى المجاورة من المسلمين الكرد في منطقة عفرين بقرية فقيرا، والتي تتبع لناحية جنديرس الواقعة جنوب غربي مدينة عفرين.

الدكتور عارف دليلة لـ"برجاف": لو استمرت سورية بالتطور..

الانفجار . يعتبر الاستبداد والفساد، الناتجان الرئيسان للمحافظة والرجعية، مصدر ومحور الانفجار، كحل لاعقلاني للتناقض، بدلا من الحل العقلاني المتمثل بالاصلاح والتغيير الواعي . انها قانونية عامة للتطور الاجتماعي يؤدي تجاهلها وبالاحرى العمل بعكس مقتضاها ومتطلباتها، الى كارثة مثل تلك التي اجتاحت سورية على مدى السنوات الست الاخيرة والتي ماتزال وللاسف مجهولة النهاية .

"نداء بريمن" يدعو لحوار كُردي ــ كُردي

نحن - مجموعة من الكتاب والصحفيين والنشطاء والمهتمين بالشأن العام ومن خلال مجموعة من المبادئ العامة التي نعتبرها - فيما لو تحققت وتوصلت الأطراف المعنية إلى ما نبتغي إليه، ستكون نتائجها بمثابة "رؤية سياسية" كردية موحدة أمام الرأي العام، سواءً الدولي أو الوطني.

الصعاليك فرقة موسيقة حاملة رسالة السلام والعشق

تجبرك هذه اللحظة عندما ترى المقطع على "الفايسبوك"،أن تقف وتسرد في ذاكرتك صورة البلد بكامله،البلد يعني الناس،وغنائهم في الحقول،أو المسافرين،وسماعهم لمواويل الأهل ولمسات العشق. الصعاليك تتجاوز هذا كله، تتخطى بسيرة الأهل وتمد الطريق الواصل بين الجميع بخيط مبلل بالشوق ومتعة سوريا بكاملها وبكامل فسيفساء مخملها الجميلة.

برجاف تقيم ورشة عمل حول العقد الاجتماعي

كانت لها اهميته لحالتنا كسوريين ونحتاج الى هكذا ورشات وبشكل يدعى اليها كل فئات الشعب السوري .حتى تأخذ الموضوع حقها والوصول الى مفهوم واضح لسوريا المستقبل. علينا جميعاً الخوض في هكذا قضايا ومطالبة السوريين كافة دون استثناء للوصول الى عقد اجتماعي تضمن حقوق كل مكونات المجتمع السوري.

غريب النص: لسنا ذئاب ودببة

شجرة تهجرها الأوراق ,وهو حقل وهو جيل .ويريد ان يذهب لجبله في الربيع ليصور فيديو كليب ,يظن أن العالم بلا خضرة وماء . والمسألة أن الصحراء تسكن الكوردي ,فمن الذي زرع فيه روح الهزيمة في الحب ليرى في نظرية التحريم قانون تراثي.