فيلم أفين برازي "" Starting Over "

فيلم أفين برازي "" Starting Over "
فيلم أفين برازي "" Starting Over " الى مهرجان اسكندنافي الدولي في فنلندة
برجاف | كوبنهاغن
في سابقة مهمّة على مشهد السينما الكُرديّة عموماً، وعلى مشهد أفلام الرسوم المتحركة خصوصاً قُبِلَ فيلم “ Starting Over " للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان السينمائي الإسكندنافي الدولي في فنلندا من فئة أفلام الرسوم المتحركة "الأنيميشن " .
من المعروف ان فيلم starting over هو من إخراج وإنتاج: المخرجة السينمائيّة الكُرديّة الشابة والتي تعيش في أوربا منذ 3 أعوام افين برازي، كما انّ قصة أو فكرة الفيلم وتحريك للكاركيست الكُرد المبدع المقيم بهولير(كُردستان العراق) جواد مراد،
وقالت أفين برازي لـ"برجاف" إنّ "مشاركتي في المهرجان كفتاة كُردية يعني لي الكثير كونه من ضمن أولى الخطوات للوصول إلى الهدف المنشود لكل مخرج ألا وهو الوصول إلى العالمية".
تجدر الإشارة أنّ الفيلم هو واحد من سلسلة أفلام قصيرة تعني بقضايا الشعوب وقضايا انسانية، حيث يتطرق إلى مسألة الفساد في السلطات الدكتاتورية بشكل عام، وكيف ينعكس على شكل الانسان وبنيته الفيزيولوجية. حيث الصورة الأساسية هي صورة "دكتاتور مائلة لا أحد يتجرأ على تعديله"!
وتبداً فعاليات دورة المهرجان السينمائي الدوليّ يحضر فيه أفلام وإبداعات سينمائيّة عديدة من 7 الى 12 سبتمبر 2016.
وآفين محمد برازي درست الإخراج السينمائي في جامعة بيروت، ولديها العديد من الأفلام القصيرة منها على سبيل المثال (موقف خاص، اسأل مجرب، يبقى الحب، سوريا في عيونهم) بالإضافة إلى مجموعة أفلام وثائقية بعنوان “من عالم الأطفال ” ومؤخراً فيلم " انيميشن " بعنوان من جديد “starting over ” حصلت فيه على شهادة تقدير في مهرجان "جوار جرا " والذي يقام سنويّا في السليمانية. فضلاً عن عملها حالياً مع قناة " Sltv "الدنماركية.