رضوان باديني لـ"برجاف" : لا يمكن إدارة المرحلة بنجاح بمعزل عن بحث القضايا المشتركة لمصيرنا معاً..

الدكتور رضوان باديني وهو اكاديمي يُدرّس مادة الإعلام بجامعة صلاح الدين في كوردستان العراق وله عدة مؤلفات عن الكُرد ومستقبلهم مع المجتمعات المحلية الأخرى وعن الإعلام تحديداً تاريخ الصحافة الكُردية انخرط منذ سنوات طوال في الحيز السياسي الكُردي من زاوية المقاربة الدولية والوطنية .

تباينات في رؤى الكُرد حول الضربات الأمريكيّة

2018-04-17
تباينت الرؤى الكُردية بخصوص الضربة الأخيرة على بعض المواقع والمنشآت العسكرية والعلمية في سوريا من قبل الأحزاب والقوى والفعاليات الكُردية هناك من رأى بأن الضربة تشكل عدواناً وهناك من سكت وبقي بلا موقف وهناك من أيّد الخطوة.

في كوباني تلقوا درساً لن ينسوه..!

إنَّ لفظ عبارة " اللّه أكبر " في صباح الأعياد من قبل المؤمنين في الجوامع له وَقْعٌ خفيفٌ و إيجابي لكون مستوى طبقة الصوت في حالة الانخفاض. و نجد أن هذا الانخفاض في طبقة الصوت يخدم التعبير عن التوسل و التضرع إلى اللّه الكبير و العظيم

أطلقوا سراح الزميل عبدالمجيد شيخو

2018-04-08
تلقت برجاف للأسف اليوم خبر إعتقال الدكتور عبدالمجيد شيخو من منزله قبل أربعة أيام من قبل الكتائب الاسلامية، في ظل كتمان ممنهج ومدروس، ونقله إلى أعزاز لينتقل فيما بعد إلى تركيا.

هواجس التفكك الأسري للاجئين

يسمع المرء وهو يتابع أخبار اللاجئين في أوربا قصصآ مثيرة وغريبة مما يثير دهشته في بادئ الأمر . ولكن عند الخوض في تفاصيلها ظروفها وملابساتها يجد نتيجة الأمر اعتيادية مقارنة بالظروف المحيطة بها سواءاً أكانت من الناحية الإجتماعية وتغير الحالة الاقتصادية وصولآ الى المستجدات القانونية المؤثرة على حياة اللاجئ الشخصية والأسرية... ...

بيان تضامني مع الزميلة دليشان قره جولي

2018-04-01
تلقت برجاف بالإمتعاض نبأ اعتقال الزميلة الإعلاميّة الفوتوغرافيّة دليشان قره جولي من مشغلها الكائن بعفرين في وقت أنّ الناس هناك يعيشون في قلق بالغ على حياتهم وممتلكاتهم.

مخرجات لقاء برجاف مع المنظمات

2018-03-26
عقدت منظمة برجاف في هولير(كُردستان العراق) لقاءاً تشاوريّاً تقييميّاً بين بعض من منظمات المجتمع المدني لنصف يوم في مقرها الكائن في هولير حول "كارثة عفرين" وحول أداء المجتمع المدني والإنساني وودورها في عمليّة مناصرة الناس والأهالي والوقوف إلى جانبهم في محنتهم فضلاً عن مقاربة المجتمع المدني نفسه والقيّم التي يتحلى بها كل فاعل في هذا الحقل وعن تبادل المعلومات مع المنظمات الأمميّة ومدى نجاحها وإخفاقها في مسألة "كسب التأييد."

بمناسبة نوروز

2018-03-21
يمر نوروز هذا العام على ناسنا الذين يعيشون بالحزن والقلق الثقيلين نتيجة تدمير جزء كبير من كُرداغ وتشرد مئات الآلاف من الناس وأغلبهم من النساء والمُسنين والأطفال وما زال عشرات الآلاف من ناسنا معلقين على الطرقات بين الباسوطة ومنطقة الشهباء ونبل والزهراء. جزء كبيرمنهم ينتظر السماح لهم بالعودة إلى منازلهم وقراهم

سقوط كاوى ...سقوط كُرداغ

لا يهمنا كثيراً ماذا سيجري بعد سقوط عفرين، نحن أكلنا ضربتنا وانتهى الأمر، كانت الضربة قاتلة، نذرت إلى توجهات مخيفة، فمن لا يميّز رموز الناس لا يستطيع حكمهم، ومن يضرب في صلب الهويّات يضرب المكون في صميمه، هكذا فعلت القاعدة في افغانستان، المراد من هذا الفعل هو إمحاء التاريخ واستبداله بتاريخ يبدأ بالظلاميّة، وهذا ما فعله داعش في الموصل، وقبل ذلك عندما دمروا قبور آباءنا في قُرانا في شمال سوريا وأقاموا القيامة في تدمر .

انتفاضة قامشلو ...لحظات الغدر

2018-03-12
انتفاضة قامشلو، كانت انتفاضةالكُرد ضد النظام الطاغي، وأجهزة القمع، لكسر أسوار الخوف ليس في المنطقة الكُرديّة فحسب انما كل سوريا. نظام أراد أن يخوّف الكُرد في وقت أنّ الكُرد كانوا يمرون في مرحلة مفصليّة بعد سقوط نظام البعث في العراق .