وفد برلمان كردستان بعفرين: رصّوا صفوفكم وادعموا عفرين

وفد برلمان كردستان بعفرين: رصّوا صفوفكم وادعموا عفرين

Feb 11 2018

برجاف: نوروز خان - عفرين
قال رئيس وفد برلمان كُردستان علي هالو على جميع الكُرد في الأجزاء الثلاثة الأُخرى واوربا تقديم يد العون إلى عفرين.
وكان قد وصل وفد من برلمان كُردستان إلى عفرين الأمس في زيارة استكشافية، وتضامنيّة بعد أن حلّوا ضيوفاً في قامشلو ليوم واحد.وقد جلبوا معهم سبعة أطنان من الأدوية .
وطلب رئيس وفد البرلمان ( وهو من كتلة البارتي في برلمان كُردستان )في مؤتمرإعلامي عُقد صباح اليوم إلى جانب هيفي مصطفى رئيسة المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين من الأحزاب الكُردستانية ترك خلافاتهم ( البينيّة) وتقديم الدعم لكُردستان" عفرين تهاجم الآن من قبل الدّول الغاصبة لكّردستان.. أهل عفرين يُقدمون التضحيّة والهجوم في وقتٍ ليس هناك أيّ صوتٍ تضامني دولي مع عفرين".
ونوه رئيس الوفد على أنّ المقاومة واحدة. في كركوك تم قتل المدنيين وسرعان ما ظهرت المقاومة من قبل البيشمركة وفي عفرين أهل عفرين و"كريلا" .
وفي وقتٍ سابق صرّح بغدانوف: وهو مسؤول الملف السوري في الخارجيّة الروسيّة بأنّهُ سنطرح عفرين في لقاء أستانا وسنبحث لضم منطقة عفرين لتكون إلى مناطق خفض التوتر فيما اعتبر الكُرد إنّ ضم عفرين لتكون من مناطق خفض التوتر هو نوع من الإستعّمار، وأشاروا إلى أنّ الطريق الأسلم هو وجود قوات دوليّة في المنطقة.
وبرلمان كردستان لم يتأخر للحظة في دعم كُردستان سوريا. في ٢٠١٣ زار برلمانيين قامشلو بتكليف من رئيس إقليم كُردستان وذلك لتقصي الحقائق بعد هجوم أنصار ما يسمى ب" الجيش الحر" أحرار الشام والنصرة وغيرها من الكتائب الإسلاميّة على سري كانييه، وكري سبي، وغرب كُوباني، وزار الوفد في ٢٠١٥ كوباني وقبل كان قد زار الوفد البرلماني الكردستاني مناطق كُردستان سوريا لمراقبة الإنتخابات البلديّة.
تجدر الإشارة أنّ عفرين تعيش ٢٤ يوماً تحت القصف والحصار وتفتقر إلى المواد الغذائية والأدويّة، وبالرغم من ذلك ليست هناك أصوات تضامنيّة دوليّة مع حال عفرين


Create Account



Log In Your Account