إعادة افتتاح مكتب المجلس الوطني الكردي في كوباني بعد اغلاقه لثلاث سنوات

إعادة افتتاح مكتب المجلس الوطني الكردي في كوباني بعد اغلاقه لثلاث سنوات

Feb 05 2020

برجاف|كوباني
افتتح المجلس الوطني الكردي في سوريا مكتبه مجدداً في كوباني، بعد اغلاق استمر لثلاث سنوات، بقرار من الإدارة الذاتية بإغلاق المكتب وعدم مزاولة المجلس لعمله في كوباني.
وبحسب ممثل المجلس الوطني الكردي في كوباني عدنان بوزان في تصريح لـ"برجافFM": أن افتتاح مكتب المجلس الوطني الكردي في كوباني يعتبر خطوة ايجابية، بعد أن تم اغلاقه منذ ثلاث سنوات، وتأتي هذه الخطوة بعد مبادرات على ارض الواقع وخاصة المبادرة الفرنسية ومبادرة القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، لإعادة افتتاح المكتب ومزاولة العمل بكل حرية.
وأشار بوزان انه رغم اغلاق المكتب إلا أن ذلك لم يمنعهم من مزاولة علمهم قائلاً: " لم نربط عملنا بافتتاح المكتبات وتابعنا عملنا و ممارسة نشاطاتنا في المنازل، وافتتاح مكتبنا يعتبر مبادرة حسن نية من المجلس الوطني الكردي، بعد مبادرات من قبل كافة اطياف المجتمع ودعوات من المثقفين بإعادة افتتاحه مجدداً، لنخطو خطوات لتوحيد الصف الكردي وتقارب وجهات النظر بين كافة الاحزاب السياسية في المنطقة".
ويذكر أن المجلس الوطني الكردي كان قد تم اغلاق مكتبه في الجزيرة وكوباني في منتصف شهر آذار عام 2017، من قبل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.